شمرانيات

أهلا وسهلا ومرحبا بكم جميعا في شمرانيات ..

( منتدى الرأي والرأي الأخر )


سؤال ..

شاطر
avatar
د/عبدالله
المدير العام
المدير العام

المساهمات : 16
نقاط التقدير : 0
نقاط التقييم : 156
الموقع : http://shamraniat.ahlamontada.com

سؤال ..

مُساهمة من طرف د/عبدالله في الأربعاء 28 مارس 2018 - 13:01




السلام عليكم ..
أحيانا كثيرة نجد انفسنا امام أسئلة عفوية وغير متعمدة تقفز الى عقولنا ونظل محاصرين في كيفية الأجابة عنها بعوامل كثيرة وقد حدث ان قفز الى ذهني هذا السؤال :
من هو أفضل حاكم في العالم اليوم ؟
ذهب بي الخيال بعيدا حتى أصبح بلا (رواق) فــتعرى الاستفهام السابق لــيرتدي حلة الحقيقة وليس وشاحا مستعارا من الوهم وشيئا من الحقيقة ..!
طرقت كل الوسائل المتاحة نحو الهدف المنشود من الاستفهام بـــاتجــاه الغرب وامريكا وما حولهما فوجدت هناك مرعى فيه حظيرة من البقر المتماثلة جناسا تاما وليست المتشابهة طبعا ولم اجد هناك الا قوة فرضت سيطرتها على العالم بينما اخضعت شعوبها للعيش الكريم فاكتفوا ..!
حثـثـت الخطى مرة أخرى وامتطيت حصان المعرفة لبلوغ إجابة الاستفهام فــذهبت الى كل القارات والبلدان حتى انتهى بي المطاف هذه المرة على ضفاف الخليج الأمريكي ( العربي سابقا ) شرقا , فلم اجد ما يشفي غليلي ..!
عندها قررت الاستعانة ببني عمومتنا الجن حفظهم الله فــهم فيهم صفة التوهج المخلوقين منها , لــذلك كان الجو دافئا ومليئا بــالأريحية الى ان لجّ أحدهم بــاستفهام غريب :
أمن المعقول - أنت يا صديقنا الإنسان - أننا لم نجد لاستفهامك إجابة جيدة ..!!!
علمت لحظتها بــأنني في قمة سذاجتي الغير معتادة وفهمت فقلت , أتعلمون لماذا يا معشر الجن , لماذا لم أسأل السؤال السهل من البداية لأتجنب الصداع وأقول :
من هو أسوأ حاكم في العالم اليوم ؟

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 يونيو 2018 - 21:42