شمرانيات

منتدى الرأي والرأي الأخر


وعد بلفور ..

شاطر

وعد بلفور ..

مُساهمة من طرف د/عبدالله في الجمعة أكتوبر 27, 2017 11:34 pm


السلام عليكم ..

تطلق تسمية " وعد بلفور " على الرسالة التي قام البريطاني المدعو " آرثر جيمس بلفور " بإرسالها إلى " ليونيل دي روتشيلد " والذي أخبره فيها أن الحكومة البريطانية تدعم وبشدة إنشاء وطن لليهود في الأراضي العربية الفلسطينية. وكانت هذه الرسالة في الثاني من تشرين اول عام 1917 م , أي منذ مئة عام ..!
في الوقت الذي صدر فيه هذا الوعد المشؤوم لم يكن اليهود في فلسطين بتلك النسبة العالية، فكان تعدادهم لا يتجاوز الـ 5 % من إجمالي سكان فلسطين في ذاك الوقت , وكل هذه الأعداد التي نراها في يومنا هذا على أرضنا هم ممن أسقطتهم دولهم فلم يجدوا مكاناَ ليسقطوا عليه سوى أرضنا..
يطلق على وعد بلفور المشؤوم " وعد من لا يملك لمن لا يستحق " ..
اعطى وعد بلفور فلسطين على طبق من ذهب إلى الصهاينة المغتصبين، كهدية مقدمة من بريطانيا إلى الصهاينة، فهو لم يقم بالاعتراف بهم كلاجئين بل كمواطنين في بلدهم وموطنهم الأصلي، على أن لا تتضرر مصالح الطوائف والديانات الأخرى المقيمة على الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى أن الوعد يضمن عدم تضرر مصالح اليهود المقيمين في الدول الأخرى والذين لا يرغبون في المشاركة في هذا العمل الدنيء. والحقيقة أن هاتين الجملتين قد وضعتا لتجميل الوعد وجعل الآخرين يتقبلونه بصورة أفضل مما لو تكونا موجودتين ..
يعتبر وعد بلفور من أقذر ما شهده العصر الحالي بالنسبة للعرب ، فالبريطانيين لم يكونوا حريصين على اليهود الصهاينة ولا قلقين على راحتهم ، وإنما لتأسيس الكيان الصهيوني في المنطقة أبعاد أكبر من ذلك ، يعرفها من وعد ويعرفها الموعود، وهو تدمير الأمة كلها , وهذا ما حدث ..

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:47 am