شمرانيات

أهلا وسهلا ومرحبا بكم جميعا في شمرانيات ..

( منتدى الرأي والرأي الأخر )


مؤتمر كامبل ..

شاطر
avatar
د/عبدالله
المدير العام
المدير العام

المساهمات : 16
نقاط التقدير : 0
نقاط التقييم : 189
الموقع : http://shamraniat.ahlamontada.com

مؤتمر كامبل ..

مُساهمة من طرف د/عبدالله في الأربعاء 20 يونيو 2018 - 6:59



السلام عليكم ..

نتحدث أحيانا وفي ثنايا الحديث يأتي ذكر " مؤتمر كامبل " , وربما لا يعرف الكثير من الناس الكثير عن هذا المؤتمر الذي غير وجه العالم ولا يزال ..
هذا المؤتمر عقد في لندن عام 1905 واستمرت جلساته حتى 1907، بدعوة سرية من حزب المحافظين البريطانيين بهدف إيجاد آلية تحافظ على تفوق ومكاسب الدول الاستعمارية إلى أطول أمد ممكن , وقد ضمت الدول الاستعمارية في ذاك الوقت كلا من , بريطانيا، فرنسا، هولندا، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا ..
وفي نهاية المؤتمر خرجوا بوثيقة سرية سموها "وثيقة كامبل" نسبة إلى رئيس الوزراء البريطاني آنذاك هنري كامبل , وهذه الوثيقة تعتبر أخطر وثيقة مؤتمر حصل لتدمير الأمة العربية خاصة ( الإسلامية عامة) فقد كان هدفه إسقاط هذه الدول وجعلها في عدم استقرار دائم ..
المؤتمرون حينها توصلوا إلى نتيجة مفادها : إن البحر الأبيض المتوسط هو الشريان الحيوي للاستعمار, لأنه الجسر الذي يصل الشرق بالغرب والممر الطبيعي إلى القارتين الآسيوية والأفريقية وملتقى طرق العالم إضافة الى كونه مهد الأديان والحضارات ويعيش على شواطئه الجنوبية والشرقية بوجه خاص شعب واحد تتوفر له وحدة التاريخ والدين واللسان ..
وأبرز ما جاء في توصيات المؤتمِرين في هذا المؤتمر: إبقاء شعوب هذه المنطقة مفككة جاهلة متأخرة، وعلى هذا الأساس قاموا بتقسيم دول العالم بالنسبة إليهم إلى ثلاث فئات :

الفئة الأولى : دول الحضارة الغربية المسيحية (دول أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا) والواجب تجاه هذه الدول هو دعم هذه الدول ماديا وتقنيا لتصل إلى اعلى المستويات ..

الفئة الثانية : دول لا تقع ضمن الحضارة الغربية المسيحية ولكن لا يوجد تصادم حضاري معها ولا تشكل تهديدا لها (كدول أمريكا الجنوبية واليابان وكوريا وغيرها) والواجب تجاه هذه الدول هو احتواؤها ودعمها بالقدر الذي لا يشكل تهديدا عليها وعلى تفوقها ..

الفئة الثالثة: دول لا تقع ضمن الحضارة الغربية المسيحية ويوجد تصادم حضاري معها وتشكل تهديدا لتفوقها (وهي بالتحديد الدول العربية بشكل خاص والإسلامية بشكل عام) والواجب تجاه تلك الدول هو حرمانها من الدعم ومن اكتساب العلوم والمعارف التقنية وعدم دعمها في هذا المجال ومحاربة أي اتجاه من هذه الدول لامتلاك العلوم التقنية ومحاربة أي توجه وحدوي فيها ..
ولتحقيق ذلك دعا المؤتمر إلى إقامة دولة في فلسطين تكون بمثابة حاجز بشري قوي وغريب ومعادي يفصل الجزء الأفريقي من هذه المنطقة عن القسم الآسيوي ويحول دون تحقيق وحدة هذه الشعوب الا وهي دولة إسرائيل واعتبار قناة السويس قوة صديقة للتدخل الأجنبي وأداة معادية لسكان المنطقة , كما دعا إلى فصل عرب آسيا عن عرب أفريقيا ليس فقط فصلاً مادياً عبر الدولة الإسرائيلية، وإنما اقتصادياً وسياسياً وثقافياً، مما أبقى العرب في حالة دائمة من الضعف ..

هذه مجرد اضاءة لمعلومات يجب ان تدرس في المناهج العربية حتى يعرف العرب والمسلمون من هم اعدائهم الحقيقيون ..

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 يوليو 2018 - 18:07