شمرانيات

أهلا وسهلا ومرحبا بكم جميعا في شمرانيات ..

( منتدى الرأي والرأي الأخر )


حرب اليمن ..

شاطر
avatar
د/عبدالله
المدير العام
المدير العام

المساهمات : 13
نقاط التقدير : 0
نقاط التقييم : 90
الموقع : http://shamraniat.ahlamontada.com

حرب اليمن ..

مُساهمة من طرف د/عبدالله في الأحد 1 أبريل 2018 - 13:37



السلام عليكم ..

الحروب أيا كانت أسبابها ومسبباتها هي حالات استثنائية تدل على فشل التعايش بين المجتمعات التي تكون الشعوب في المحصلة النهائية , وهي بلا شك شر ووبال بين كل الأطراف المتحاربة ..
وحرب اليمن لا تخرج عن هذا السياق , وربما تكون هناك أسباب موضوعية لدول التحالف بقيادة المملكة في شن هذه الحرب مما قد لا يعرفه القارئ العادي , الا ان هذه الحرب سوف تنتهي طالت ام قصرت وربما تبدو السيطرة لقوات التحالف واضحة تماما بفضل الطيران الذي يتحكم في المعارك حاليا من الأعلى , ولكننا نعرف وانتم تعرفون كذلك ان الحرب من الجو لا ينهي المعارك على الأطلاق ولنا مثال على هذا قصف إسرائيل لقطاع غزة الصغير جدا , فهو قد دمر تماما البنية التحتية للقطاع الا انه لم يتمكن من القضاء على حماس وكتائب القسام فكان لا بد من الحل السياسي لأنهاء الأزمة حينها ..
ونفس الحال سوف يكون في اليمن , البنية التحتية في اليمن سوف تدمر تماما وسوف يعود بعدها اليمن مئة عام الى الوراء, الا انها لن تقضي على الحوثيين ومن يواليهم , ولكنها بدون شك سوف تضعفهم وربما تبعدهم قليلا عن الواجهة الا انها لن تقضي عليهم ابدا , اذن سوف نعود مرة أخرى الى الحل السياسي , وهو ما يتطلب الجلوس الى طاولة الحوار مجددا وفقا لما تسفر عنه نتائج الحرب بطبيعة الحال ..
وهذا ما سوف يحدث ثم نأتي ونتحدث عن مؤتمر للمانحين ستتزعمه دول التحالف نفسها التي تقود الحرب حاليا في واحدة من اعجب العجائب ..!
ومن ناحية أخرى فأن الدخول في حرب برية ليس قرارا سهلا فانت لا تقاتل جيشا نظاميا تتعامل معه وفق العرف العسكري وانما تقاتل أناسا متمرسة على حرب العصابات وفي منطقة هم يعرفون جغرافيتها تماما ..
نناشد اهل الحكمة في بلد الحكمة اليمن ان يوازنوا مصالحهم بشكل جيد فاليمن ليس في حاجة الى مزيد من المعاناة التي يعيشها حتى وهو في سلام فما بالكم به في حرب اتون ..!
نناشدهم ان يرفعوا الراية , ليس بالضرورة استسلاما وانما تغليبا للمصلحة العامة واستعدادا لما هو أسوأ من الحوثيين , واعني بذلك تنظيم الدولة (القاعدة) في اليمن الذي استفاد تماما من هذه الحرب في بسط سيطرته على مناطق لم يكن يحلم بها في يوم من الأيام .. !!

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 26 أبريل 2018 - 12:45